02 يناير . 2 دقيقة قراءة . 529
جالسان واقفان متمايلان رغم تغيير الحركات الخطوات
حاضر بشكل دائم في حقول التوت البري والسنابل الذهبية
عمى الألوان يخدعني في التعرف على صاحب الظل المتمدد
لاصق من أخمص قدمي إلى أفق المروج المتناثرة يداعب
الجدران والطبيعة والبيوت والأقبية وناطحات السحاب
وفي كل شيء له الحق في اللمس والتسلل والمداعبة
حتى جسد المرأة عندما يخترق ظلها وهي واقفة بجانبي
تتسرب الجسيمات النانوية في بيت الفيمينيزم يلتقط
صورا لتضاريس قلعة الكريستال الشفافة ويداعب
عطورها اللذيذة الماسح الضوئي يقتحم بابها للمتعة
والغوص داخل الحرم المقدس دون خجل ولا استئذان
يا لك من وقح جريء تكسر الحدود لكنك تضرني
يا صاحب الظل الرمادي ماكر محتال ماجن تغتصب
مذكراتي الأدبية التي نقشتها منذ الطفولة البريئة
وتأتي أنت تبعثرها تنفخ فيها مغمض العينين غير آبه
أيها الكلب لابرادور تصطاد دون توقف دون المعلم دون
الموسم دون رخصة بعيدا عن المكان والزمان المناسب ،
تارة أراك أمامي طويل قصير أو منعطف جهة اليمين
أو الشمال ومرات تختفي لاجتماع طارئ سري للغاية
مع عائلة آدمز للأجندة اليومية تطبخون وتعدون وجباتي
على مائدة أوتشيها مادارا وأنا الفلاح المتفائل الأحمق
الأَخْرَقُ آكل خبز ليليث وألبس اكسسوارات الجوثيك
العالقة في أقراط أذنيك وأنفك ولسانك وما تبقى
من أوشام المجوس وصناعة البورنو وثقافة هاديس
وبخور السيمياء تغني لك السيمفونية الحمراء إني
أسمع صوتها داخلي كأنها تجري مجرى الدم ، انطلق
وهو يمتطي جَوَادِي وقد قيدني بالسلاسل وألبسني
اللٌِجَامَ دون أن أحس به أو يستشيرني أو حتى يخبرني
بمشاريعه حتى أجدني مررت على وَادٍ غير ذي زرع
أتتبع سيلان المجاري المتسخة أشق شقوقا فيها
وأعبث في الأوحال مع الجردان حتى يوقظني
المنبه من تحت صفحاتي التكتونية لتأدية الفرائض
أو لسداد ديون اقترضتها من أهريمان قبل ارتفاع
الفوائد علينا فأصبح مفلسا متشردا ضالا في الشوارع ،
أو أقوم بواجبات يتنمر أن يعينني عليها فأعملها وحدي
ويبقى وجهه في مشاهدة القيل والقال وخصر الجميلات
وكؤوس الفودكا وآخر جلسات وناسه مع اليناصيب
والاكستازي والعيش في عالم السوشيال ميديا بعيدا
عن تغذية حي بن يقظان والاستحمام في طبيعة الخزامى
والنعناع والتنفس من سماء لازوردية منعشة ومع العلم
بما يجول في البيت وما يهواه الظل داخل مرآة اللاوعي
أخاطبه وأزجره بشدة ترتطم لها النوافذ ويتكسر الأثاث
المنزلي فيبكي كظبي مبحوح تخنقه العبرات لكتابة
أحرف الأسف الشديد وشراء صكوك الغفران ماذا أفعل ..؟؟
هل أتركه في السبليمنال يغرق يتجرع كاسات التنويم
المغناطيسي بين كثرة الألوان الألحان الأشكال الروائح ..؟؟
هل أضعه في مونودراما غوانتانامو فأكون الجلاد القاهر
لشهيقه وزفيره ..؟؟ أم هدنة ومعاهدة يوم لنا ويوم علينا ..؟؟
حسنا لنتناقش ونتفاهم يا صاحبي تتحول الكلمات إلى نظرات
على الصوفا أسقيه من الويسكي وفي يدي مسبحة النبي
أخْنُوخ صمت معتم أنا وهو كزوجين في جلسة علاج
أو صلح عند فرويد ، مد يده ليصافحني يرتعد بين الخوف
والندم والمكر يطالبني في توسل ذي النون أن نعيش معا
رغم تقلبات فصول ثنائي القطب والسكيزوفرينيا ، في عز
النهار والليل كالقمر في تنقله بين المراتب والمنازل من الثريا
والإكليل والنعائم وسعد السعود وسعد الأخبية حتى نكتمل
في بدر البدور أنظر إلي قائلا : هذه طقوسنا في طواف
نجوم كوكبنا ضوء وظل وكسوف وخسوف في مجرة
النور والظلام الليل والنهار نحن إنسان كوني لكن ماذا
لو كنت الظل وكان كل ما تبقى من الضوء لفرط السواد
القاتم داخلنا خُيٌِلَ إلَيٌَ أني أنا النور الهادي في لسعات
ولهيب الطريق ..؟؟ ماذا أفعل إن امتلك جل مملكتي
وممتلكاتي .. وأنا الخادم المنعم المطعم الساقي ..؟؟
هل اغتصبتني منذ الطفولة دون أن أدري ..؟؟ أم عند
بلوغ غصن البان اكتسحتني بالسواد داخل الأقبية ..؟؟
مهما يكن أقول يا توأمي فلنلتحم جسدا واحدا
وجهين في عملة واحدة قد مددت يدي إليهما
نعم نعم أنا معك تم القبول ربح البيع يا فتى
لعمرك إني الآن وطن في سلام ومحبة ووئام ..❣❣
@ بقلمي/ إدريس جوهري ."روان بفرنسا"
02/01/22 Jouhari-Driss
Ayham Jabr & "In the world there is no
good and evil in one side, there is a part of
light and shadow in each of us. What matters
is who we choose to show in our actions,
that's what we really are". Harry Potter
and the Order of the Phoenix - Sirius Black
"في العالم لا يوجد خير وشر في جانب واحد ، هناك
جزء من الضوء والظل في كل واحد منا. ما يهم هو
من نختار أن نظهر في أفعالنا ، هذا هو ما نحن عليه
حقًا". هاري بوتر وجماعة العنقاء - سيريوس بلاك